Home

قول الله تعالى تبارك الذي نزل الْفُرْقَانَ على عبده ليكون لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا في دلالة على

يحتمل هذا وهذا، من أهل العلم من قال: إن ذلك يرجع إلى القرآن: تَبَارَكَ الَّذِي نزلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ القرآن لِلْعَالَمِينَ نزله لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ، علة الإنزال هي لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا وهو كقول القائل: تقدّس ربنا, فقوله: ( تَبَارَكَ الَّذِي نـزلَ الْفُرْقَانَ ) يقول: تبارك الذي نـزل الفصل بين الحقّ والباطل, فصلا بعد فصل وسورة بعد سورة, على عبده محمد صلى الله عليه وسلم, ليكون محمد لجميع الجنّ والإنس، الذين بعثه الله إليهم داعيا إليه, نذيرا: يعني منذرا ينذرهم. ﴿تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا 1 تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1); 2 الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ.

وقال الله تعالى: تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا الفرقان/1 سُمّيت سورة الفرقان بهذا الاسم لاحتوائها على لفظ الفرقان، حيث ذُكر فيها ثلاث مرات، وذلك في أوّلها ووسطها وآخرها، ولا يُعرف لهذه السورة اسم سوى الفرقان، ولفظ الفرقان مصدر من الفعل فرّق وأفرق، ويراد به في مطلع هذه السورة في قول الله -تعالى-: (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه. جاءت دلالة تسمية سورة الفرقان بهذا الاسم لأنّ القرآن الذي أُنزل على النبيّ محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- فرّق ين ‏الحقّ ‏والباطل ‏‏،وبين النّور ‏والظلام ‏‏،وبين الكفر ‏والإيمان، وهو اسم ذُكر في السورة، في قول الله تعالى: (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ. قوله تعالى تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا. 2019. التفسير الكبير.

1-قوله تعالى: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾ [الفرقان: 1] وَقَالَ: تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا [الفرقان:1]، وَقَالَ: وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ.

[1] من قوله تعالى: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ

  1. تفسير قوله تعالى: (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً) قال الله جلت قدرته: تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا
  2. وقول الله تعالى: (وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّـهِ إِلَـهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّـهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا)، نزل في قوم من المشركين كانوا يكثرون من القتل والزنا، وذهبوا إلى.
  3. تفسير قوله تعالى: (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً) الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحابته أجمعين
  4. قال في أولها (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ.

القرآن الكريم - تفسير الطبري - تفسير سورة الفرقا

  1. ذكر الله في كتابه العزيز لفظَ الفرقان في عدّة مواضع، قال تعالى: (يَجْعَلْ لَكُمْ فُرْقَانًا) ، وقد ذكر الألوسيّ في تفسيره دلالة هذا اللّفظ ومعناه فهو يشير إلى الهداية والنّور الذي يجعله الله في قلوب المؤمنين فيفرقون به بين الحقّ والباطل، وهو كذلك يدلّ على النّصر المبين الذي يتحقّق به التّفريق بين المُحقّ والمُبطِل، كما يشير إلى معنى الخروج من
  2. معاني السورة قال تعالى تبارك الذي نـزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا الذي له ملك السماوات والأرض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شيء فقدره تقديرا واتخذوا من دونه آلهة لا يخلقون شيئا وهم يخلقون.
مَن هم الذين أشارَ إليهم اللهُ تعالى بقولِهِ (يَعْلَمُ مَا

سورة الفرقان بسم الله الرحمن الرحيم تبارك الذي نـزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا 1 - تبارك تفاعل من البركة وهي كثرة الخير وزيادته ومعنى تبارك الله تزايد خيره وتكاثر أو تزايد عن كل شيء وتعالى عنه في صفاته. سورة الفرقان بسم الله الرحمن الرحيم قوله تعالى تبارك 14947 - حدثنا علي بن الحسين ثنا محمد بن العلاء ثنا عثمان بن سعيد الزياتأنبأ بشر بن عمارة ثنا أبو روق عن الضحاك عن ابن عباس قال تبارك تفاعل من البركة وروي عن أبي مالك. نزه الله عز وجل نفسه في هذه الآيات عما نسبه إليه أهل الكفر والضلال من اتخاذ الشريك والولد فهو سبحانه من عمت بركته وشمل خيره سائر المخلوقات وامتد ملكه ليشمل السماوات والأرض وما بينهما وما.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ تَبَارَكَ الَّذِي

  1. سمَّى الله تعالى القرآنَ فرقانًا في أربع آيات من كتابه المبارك، وهي: 1- قوله تعالى: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾ [الفرقان: 1]
  2. تنبيه اعلم أن قوله تبارك فعل جامد لا يتصرف فلا يأتي منه مضارع ولا مصدر ولا اسم فاعل ولا غير ذلك وهو مما يختص به الله تعالى فلا يقال لغيره تبارك خلافا لما تقدم عن الأصمعي وإسناده تبارك إلى قوله الذي نزل الفرقان يدل على أن.
  3. يقول تعالى لعبده ورسوله محمد ﷺ: قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا [سورة الأعراف:158]، تَبَارَكَ الَّذِي نزلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ.
  4. • قوله تعالى: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾ [الفرقان: 1]
  5. أمّا القرآنُ الكريم فقد وردت فيه هذه اللّفظة ( تبارك) في تسعة مواضع جميعها في وصف المولى عزّ وجلّ، بإسنادِ الفعلِ إليه. وهي: 1- ﴿ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ﴾ [الأعراف: 54]

تفسير: (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا) ♦ الآية: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾.. ♦ السورة ورقم الآية: الفرقان (1) قوله تعالى : {تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا} البركة بفتحتين ثبوت الخير في الشيء كثبوت الماء في البركة بالكسر فالسكون مأخوذ من برك البعير إذا ألقى صدره على الأرض واستقر. تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ. تفسير سورة الفرقان. { 1 - 2 ْ} { تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا * الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ. ﴿تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا (1) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ.

تفسير ابن كثير/سورة الفرقان - ويكي مصد

-س١٢٢- ما الذي تفهمه عن معنى قوله تعالى (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، الذي له ملك السموات والأرض ولم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك في الملك وخلق كل شيء فقدره تقديرا) قوله تعالى: تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا البركة بفتحتين ثبوت الخير في الشيء كثبوت الماء في البركة بالكسر فالسكون مأخوذ من برك البعير إذا ألقى صدره على الأرض و استقر.

سمَّى الله تعالى القرآنَ فرقانًا في أربع آيات من كتابه المبارك، وهي: 1- قوله تعالى: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾ [الفرقان: 1]. 2. قوله تعالى : (اللّهُ لا إِلَـهَ المائدة ـ ٤٨ ، والكلام لا يخلو عن دلالة على أن ما بأيدى اليهود والنصارى من (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ. الرابطة هيئة إسلامية علمية دعوية مستقلة ذات شخصية اعتبارية، تعمل على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وعلى نصرة الإسلام، وتسعى لجمع كلمة العلماء في سورية ليكونوا مرجعية معتبرة للمسلمين فيها.</p>

استشكل قول الله تعالى: ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ

دلالة اسم سورة الفرقان وسبب نزولها - موضو

بدأ الله عز وجل سورة الفرقان بتنزيهه وتقديسه عن النقائص جل وعلا ممتناً على عباده بإنزال القرآن على حبيبه محمد صلى الله عليه وسلم ومذكراً لعباده بأنه المالك للخلق وحده ولم يكن له شريك في الملك الذي أحصى كل شيء وخلقه. الحمد لله الذي أنزل الفرقان وصلى الله على النبي العدنان صلى الله عليه وسلم وبعد، سورة الفرقان من السور المكية وعدد آياتها سبع وسبعون آية، وهي السورة الثانية والأربعون في ترتيب النزول، نزلت بعد يس، وقبل سورة فاطر قال الله تبارك وتعالى: تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ.

فصل: تفسير الآيات (1- 3):نداء الإيما

وقوله وهو أحكم القائلين‏:‏ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً (الفرقان‏:1) ما المقصود بيوم الفرقان الوارد ذكره في القرآن الكريم في العديد من المواضع والآيات ذلك هوا يدور حوله مقالنا في مخزن، حيث تحمل كلمة الفرقان الكثير من الدلالات والمعاني التي قد لا يعلمها البعض، في حين أنه يجب على كل مسلم. الفرقان، وقد وردت هذه التسمية في قول الله تعالى: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا}

تًنطُّع الإعجازيين في تأويل قول الله تعالى:”(فَمَن يُرِدِ

قال تعالى: ﴿ولقد ءاتينا موسى وهارون الفرقان﴿: الأنبياء: 48، وقال تعالى: ﴿وإذ ءاتينا موسى الكتاب والفرقان﴾ البقرة: 53، وقال تعالى ﴿تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا. دلالات قوله تعالى (تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير) (مادة مرئية - مكتبة الألوكة) منهج الفروق والمقابلة في شرح دلالات الألفاظ (مقالة - حضارة الكلمة); دلالة الاقتضاء (مقالة - آفاق الشريعة); غزوة أوطاس: أحداث دلالات. قال ابن عباس : أرسل الله - تعالى - محمدا صلى الله عليه وسلم إلى العرب والعجم ، فأكرمهم على الله - تعالى - أطوعهم له . عبده 11-وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ينبه تعالى بني آدم في هذا المقام على شرف أبيهم آدم. مجلس مذاكرة دورة مختصر تفسير سورة الفاتحة منتدى طلاب المتابعة الذاتي

ما هي دلالة اسم سورة الفرقان - موضو

كما وصفه بالعبودية في مقام الإسراء، فقال: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ) ا لاية1 وفي مقام الإنزال، فقال: (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ ليكون للعالمين. لقد أقام الله سبحانه الحجة على خلقه بكتابه ورسوله، قال تعالى: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا} [الفرقان:1].وقال: {وَأُوحِيَ إلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ. فصل فيما يبين أن ما نزه الله نفسه ونفاه عنه بقوله لم يلد ولم يولد []. وهذا مما يبين أن ما نزه الله نفسه ونفاه عنه بقوله: { لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ } وبقوله: { أَلَا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ وَلَدَ اللَّهُ.

إسلام ويب - التفسير الكبير - سورة الفرقان - قوله تعالى

النص الأول:قال تعالى تبارك الذي نـزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيراً ((83). النص الثاني: قال تعالى وما أرسلناك إلا كافة للناس بشيراً ونذيراً ولكن أكثر الناس لا يعلمون ((84) بسم الله الرحمن الرحيم. تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا [القرقان:1].. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً. · قوله : ( تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ) . · هل التشريعات التي جاءت في القرآن وخوطب به المكلَّف الإنسي هل هي عامةٌ للجن وأما عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فقال تعالى: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا} [الفرقان: 1]

ما هي دلالة اسم سورة الفرقان - مقالة

إن هو إلا ذكر للعالمي

وقد ذكر الله تعالى هذه الآيات بعد قوله: تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ. ويدل عليه قوله عز وجل: { تبارك الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، الذي له ملك السموات والأرض }. ويدل عليه قوله: { أم يقولون افترى على الله كذبا، فإن يشإ الله يختم على قلبك ويمحو الله. أَحَدُهُمَا: عَامٌّ لِجَمِيعِ النَّاسِ، كَقَوْلِهِ: {يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ * قُمْ فَأَنْذِرْ} [المدثر:1-2] وَقَوْلِهِ: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ. ثم لما كان قول الملائكة عليهم السلام, فيه إشارة إلى فضلهم على الخليفة الذي يجعله الله في الأرض, أراد الله تعالى, أن يبين لهم من فضل آدم, ما يعرفون به فضله, وكمال حكمة الله وعلمه فقال: وَعَلَّمَ. تأملات في سورة التوبة ج1; الشيخ صالح بن عواد المغامسي إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهد الله فلا مضل له ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا وأشهد أن لا إله إلا الله وحده.

والفرقان. {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا}. والذكر.. {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ}. ومن الأوصاف تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا وبيان سنن الله تعالى في ذلك، كذلك نجده وقد وضع الموازين الدقيقة لتقييم سائر الحضارات وتوصيفها. فَصْــــل. في الفرقان بين الحق والباطل. وأن اللّه بين ذلك بكتابه ونبيه، فمن كان أعظم اتباعًا لكتابه الذي أنزله ونبيه الذي أرسله كان أعظم فرقانًا، ومن كان أبعد عن اتباع الكتاب والرسول كان. قال رحمه الله تعالى: [ قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا وَتَشْتَكِي إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ [المجادلة:1. • قوله تعالى: ﴿ تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا ﴾[الفرقان: 1]

الحمد لله المتوحد في الجلال بكمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال تقديراً وتدبيراً المتعالي بعظمته ومجده الذي نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين. ومما يدل على عموم شريعته وسبقها دلالة الآية التي جمعت التشريع بما عنده عليه‌السلام وما كان من الوحي للرسل الأربعة أصحاب الشرائع وذلك في قوله تعالى : (شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ. صفة الكلام لله تعالى وأنه سبحانه يتكلم أثبتها أهل السنة والجماعة من غير تأويل ولا تحريف ولا تمثيل ولا تشبيه إلا أنه لم تطب أنفس أهل البدع بإثبات هذه الصفة فنفوها عن الله منزهين له -بزعمهم- عن مشابهة المخلوقين ولقد وقعوا.

تفسير قول الله تعالى &quot; الرحمن على العرش استوى &quot; | المرسالقول الله تعالى (لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَتفسير قول الله تعالى ( ويوم ينفخ في الصور ففزع من في